الأربعاء، 24 فبراير 2010

أنا لو ......... كنت ..........

الحلقة الأولى
قد ينظر الانسان الى الماضى بنظرة تحسر على ما فات ويراجع نفسه فيما قد فعل ويقول أنا لو كنت فعلت ........ لكان أفضل مما فعلته
فمن هذه الاشياء ما يتعلق بمال أو زواج أو وظيفة يندم الانسان على أن فاتته
فمن امثلة ذلك دخول الانسان كلية لا يرغب فيها ويقول في نفسه : انا لوحصلت على درجة واحدة لكان مجموعة قد أدخلنى كلية الطب وكنت أصبحت طبيبا له عيادة ودخل كبير وطموحات عظيمة ويظل يعظم من ذلك مما يصعب عليه عيشه
فأرى أنه لو رضى بما قسمه الله له وركز واتقن ما هو فيه واداه على خير وجه لكان أفضل له من احلام السراب التى يحلمها
ومنهم من يقول : لو تزوجت فلانة لكنت عشت حياتى سعيدا معها وانجبنا الابناء وعشنا في حب ومودة
قد تكون هذه الاحلام مثبطا للانسان على الاستمرار في حياته والتمتع بها
في الحديث الشريف : ارض بما قسمه الله لك تكن أغنى الناس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق